لافروف لكيري: ضرورة تنفيذ واشنطن وعدها بفصل "المعارضة المعتدلة" عن "النصرة"

14.09.2016 | 19:17

قال وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، في اتصال هاتفي مع نظيره الأمريكي جون كيري، الاربعاء, ان على واشنطن ضرورة تنفيذ وعدها بفصل المعارضة المعتدلة عن "جبهة النصرة" ومجموعات متحالفة معها.

وقالت الوزارة، في بيان لها ، إن الطرفين بحثا خلال اتصالهما سير تنفيذ الاتفاقات الروسية الأمريكية بشأن تثبيت الهدنة في سوريا وضمان الوصول الإنساني إلى هناك، والتعاون بين موسكو وواشنطن في محاربة الإرهابيين من تنظيمي داعش و"جبهة النصرة".

وأعلنت الخارجية الأمريكية، يوم الثلاثاء، أن الولايات المتحدة تتوقع انفصال المعارضة المعتدلة في سوريا عن تنظيم "جبهة النصرة" في الأيام القريبة القادمة.

وكان وزير الخارجية الروسي قال، يوم الثلاثاء، إنه يلاحظ توجه بعض الأطراف لتلميع تنظيم "جبهة النصرة" بغية شطبه من قائمة المنظمات الإرهابية، مقترحا نشر الاتفاق الروسي الأمريكي وتبنيه كقرار لمجلس الأمن الدولي بغية منع أي مواربات لدى تنفيذه. لكنه ذكر أن الأمريكيين يفضلون إبقاء الاتفاق سريا.

وأكدت وزارة الخارجية الروسية في وقت سابق أن موسكو تريد نشر الاتفاق الروسي الأمريكي حول إحلال الهدنة بسوريا ومحاربة الإرهاب والتسوية السياسية من أجل منع أي تفسير خاطئ للاتفاق.

ودخلت حزمة الاتفاقات الروسية الأمريكية حول إحلال الهدنة في سوريا حيز التنفيذ, الاثنين الماضي, اذ انه بموجب هذه الاتفاقات، تستمر الهدنة 48 ساعة، على أن يتم تمديدها خمسة أيام أخرى. وتشمل المرحلة التالية البدء بالتنسيق التام بين أمريكا وروسيا في قتال تنظيم "داعش" وجبهة "فتح الشام". وذلك بالتزامن مع تعليق نشاط الطيران السوري فيها.

 

سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved